تذكرنــي
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

عدد مرات النقر : 1,662
عدد  مرات الظهور : 31,606,083-
عدد مرات النقر : 1,329
عدد  مرات الظهور : 31,597,484

عدد مرات النقر : 474
عدد  مرات الظهور : 23,773,3514http://vvhlam.com/vb
عدد مرات النقر : 1,633
عدد  مرات الظهور : 31,589,076الدرر الشامية
عدد مرات النقر : 882
عدد  مرات الظهور : 31,599,018
وهج الذكرى
عدد مرات النقر : 1,783
عدد  مرات الظهور : 31,589,075
عدد مرات النقر : 668
عدد  مرات الظهور : 26,934,6316
عدد مرات النقر : 864
عدد  مرات الظهور : 31,587,5974

عدد مرات النقر : 919
عدد  مرات الظهور : 26,933,4220
عدد مرات النقر : 1,324
عدد  مرات الظهور : 31,587,5967
عدد مرات النقر : 1,022
عدد  مرات الظهور : 31,587,5938

عدد مرات النقر : 928
عدد  مرات الظهور : 31,587,5939
عدد مرات النقر : 1,204
عدد  مرات الظهور : 31,587,5921http://useful.eb2a.com/dlil/templates/nwahy/css/images/logo.png
عدد مرات النقر : 13,175
عدد  مرات الظهور : 31,587,5930

عدد مرات النقر : 1,031
عدد  مرات الظهور : 31,588,822
عدد مرات النقر : 936
عدد  مرات الظهور : 26,934,5847ر======1
عدد مرات النقر : 610
عدد  مرات الظهور : 23,773,3743
غلا روحي
عدد مرات النقر : 594
عدد  مرات الظهور : 26,934,5638ر======اول
عدد مرات النقر : 612
عدد  مرات الظهور : 23,773,4362منتدى
عدد مرات النقر : 1,398
عدد  مرات الظهور : 31,597,481
عدد مرات النقر : 535
عدد  مرات الظهور : 26,934,5589اعلن
عدد مرات النقر : 1,423
عدد  مرات الظهور : 31,589,074قلبي
عدد مرات النقر : 1,321
عدد  مرات الظهور : 31,587,5976

الإهداءات

منتدى مشكلتي لكل مشكلة ولها الحل هنا يمكنك طرح أي مشكلة تواجهك سوف نحاول نساعدك ونخفف عنك وسوف نحط اراءنا ووجهة نظرنا في المشاكل بشكل يساعد صاحب المشكلة ويخفف عنه الألم

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مرحبا ً اجمد (آخر رد :Admin)       :: انا الغلطانة كيف أراضي زوجي زعلان (آخر رد :اسلام)       :: زوجتي متلبسة بالجن شو اساوي (آخر رد :اسلام)       :: لا أخلف و تبنيت طفلة هل أثم (آخر رد :اسلام)       :: خطيبتي اتعبتني (آخر رد :عاشقة الهدوء)       :: حكم عن التجارب الصعبة (آخر رد :العميد)       :: تنبيه هام لجميع الاعضاء والتجار رجاء الدخول من الجميع لتتجنب الحظر العضوية وتضيع تعبك (آخر رد :اول)       :: تأملات قرآنية إيمان كردي 2 (آخر رد :عاشقة الهدوء)       :: أفضل شركة كشف تسربات الغاز لتفادي أخطار التسرب (آخر رد :اسلام)       :: رياضة المشي لخسارة الوزن وحرق الدهون (آخر رد :اسلام)      

اضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم منذ أسبوع واحد   #1

مرام غير متواجد حالياً

1 مشكلتي بنتي غير شرعية أصبحت اختي

ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
أريد أطرح مشكلتي لعلى ولعسى ألقي حلول منطقية وحلول تساعدني على حل مشكلة هذي
أعلم اني غلطانة ورح اموت من الندم ندمانة على عدد شعرات راسي بس حصل يلي حصل وهذا نصيبي من الدنيا
رح اقول مشكلتي بالتفاصيل لحتى تعرفون شنو حصل بظبط ربما ألقي حل عند أحد الناس ورح ادعيله من قلب
ربي يوفقه ويجبر في خاطره
رح ابدء في المشكلة بالتفاصيل
انا بنت مش متزوجة إطلاقا ولا مخطوبة بمرة عمري 30 سنة تعرفت على شاب عن طريق فيس بوك بالبداية كانت صداقتنا الأخوة مع مرور الأيام تطورت الصداقة إلى الحب أحببته أكثر بكثير من حبه لي
حبيته بكل قلبي وثقت فيه الثقة العمياء أصبح كل شيء في حياتي خلال سنة واحدة من تعارف تطورت العلاقة لهذه الدرجة وأكثر
بعد تعارف بالفترة طلب مني رقم الهاتف الجوال اعطيته من ثقتي فيه وتحولت العلاقة إلى جوال وصرنا نتكلم في موبايل 24 ساعة دون ملل أو كلل
تعلقت فيه وماعاد شفت غيره
بعد الفترة من العلاقة على موبايل طلب مني أعطيه العنوان البيت لحتى يتقدم لخطبتي صدقته واعطيته العنوان هدفي يتقدم لخطبتي ليس أكثر
وطلب موعد الزيارة اتفقت مع أهلي على ذلك وبناء على كلام أهلي اعطيته موعد لحتى يخطب طبعا أهلي مفكرين انه أخو صديقتي لا أكثر مايعرفون أن العلاقة متطورة لهذي درجة
المهم
وقت موعد الزيارة لم يجي وخجلني أمام أهلي لم يجي اعطيته العذر ربما حصل معه شيء ولما اتصلت بيه لحتى اعرف السبب عدم زيارته قال بالحرف الواحد اخته عملت حادث السير وهو الآن معها بالمستشفى وطلبت اسم المستشفى لحتى ازورها واقف معه في هالمهنة هو فيها لكنه رفض يعطني اسم المستشفى قلي مافي زيارات ممنوعة قلت طيب اوكي
بعد هالموقف حصل بدء يضغط علي أن لازم يجي الى البيت لوحده دون أهله وكذلك لازم مايكون في أهلي بالبيت نكون لوحدنا قلت له ليش قال هيك أفضل لي ولك وتاكدي رح اخطبك بس لازم اجي لعندك بالأول قبل أهلي يخطبوكي وافقت من ثقتي فيه وفعلا جاء على البيت وقت أهلي كانو برا البيت و عملنا العلاقة مثل متزوجين بظبط فهمكم كفاية
واهلي كانو عند اخوي نايمين مفكرين انا وصديقتي رح ننام مع بعض بالبيت يعني مفكرين أن صديقتي بدها تنام عندي
المهم
وقت سألته ليش عملت هيك قال لحتى أهلك يوافقو علي لازم نعمل العلاقة لحتى نحطهم تحت أمر الواقع
بعد هذه الحادثة تغير معي حبيبي 180 درجة ماعاد يهتم فيني بدء يذليني وقال لي بالحرف مين قلك اني بدي اتزوجك انتي بنسبة لي تسلية لا أكثر أقضي معها الوقت لا أكثر
بصراحة كلامه جرحني جدا بس قلت رح ارجع أحاول اكسبه من جديد كلما أحاول أتقرب منه أكثر كلما يصدني أكثر وأكثر
عذبني عذاب الموت وكل فترة يطلب مني العلاقة لحتى يرجعلي لازم انفذ كل طلباته وانا فعلا أصبحت أعطيه كل بدو ياه وانا مبسوطة لحتى بس يرجعلي
المهم
بعد عدة مرات تقريبا أكثر من مرة بعد سنة تقريبا من العلاقة المستمرة وانا عم بنذل بس عشان يرجعلي واذا رفضت كان يهددني بدو يفضحني أمام أهلي ومارح يرجعلي لهيك كنت متحملة العذاب بس عشان يرجعلي كان عندي بصيص أمل في رجعة كما كان سابق
المهم
بعد سنة من العلاقة شعرت بأعراض الحمل راحت لطبيب وتاكدت اني حامل في الشهر الثالث خبرت حبيبي في ذلك بدء يتهرب مني أكثر وأكثر لدرجة غير صفحته على فيس بوك و رقمه وكل وسائل التواصل بيننا ماعاد اقدر ارجعله ولا بالاحلام بعد عرف اني حامل منه
لكن كنت رافضة قصة الإجهاض ضد عقلي اقتل طفل ماله ذنب فكرت شو اعمل
قلت احسن شيء اعترف لأهلي بكل حصل طبعا اعترفت فقط لأمي مش كل أهلي
امي وقت عرفت صارت تلطم حالها وقالت جبتي لنا المصيبة وضربتني ضرب يجبر الجنين يموت لكن مامات وبستحق ذبح لاني غلطت غلطة عمري
المهم
امي ماسكتت خبرت ابوي وصارت مشكلة كبيرة بيني وبين ابوي وأمي ابوي جلس تقريبا شهر كامل مايكلمني إلا للضرورة وأمي نفس شيء ماحد عارف السبب زعلهم مني قالو لاخواتي واخواني أن كسرت الصحن لازم انتبه أكثر يعني مثل هيك لأنهم يعرفون اخواني اذا عرفو رح تصير جريمة القتل وأمي وأبي يخافو علي من الهواء برغم غلطي كبير
المهم
أهلي فكرو شو الحل طلع معهم كالتالي
بعد شهر رضيو عني وقالو لي عن الحل
الحل طلع معهم
أن أولد طبيعي مثل أي أحد لكن طفل بعد الولادة رح ينتسب لي يعني رح يأخذ اسمي اسم عائلتي و ورح يقولون للناس أن امي حامل وقت أولد على أساس ابني أخي فاهمين كيف فكرتهم عشان يتجنبو الفضيحة
فعلا سافرت انا وأمي خارج البلد لوحدنا دون اخواني واخواتي بس معي ابي لا أكثر وقلنا للناس أن امي حامل ولأنها كبيرة في العمر لازم تريح نفسيتها واعصابها وتغير جو لهيك رح تسافر لفترة ترجع بعد الولادة وانا عشان اساعدها في بيبي وأبي كمان أما اخواني واخواتي مايقدرون يسافرون لأنهم عندهم وظيفة كذلك متزوجين صعب عليهم ومشيت على الكل الخطة وفعلا سافرنا وجلسنا في بلد خارج بلدنا الأصلي 9 شهور وهي قالت إنها حامل في الشهر الثالث نفس الشهري
وفعلا بعد 6 شهور ولدت بنت تأخذ العقل من جمالها وانتسبت البنت لي كما خططنا وأصبحت بنظر الجميع اختي
وبعد ولادتي في 3 أشهر رجعنا للبلد الأصلي وهكذا حلينا المشكلة وأصبحت البنت في نظر الجميع اختي
برغم الحقيقة هي ابنتي
المهم
لها هالقصة 3 سنوات عمر اختي أقصد ابنتي الآن 3 سنوات وابوها الحقيقي اختفى انهائي وانا ندمانة على عدد شعرات راسي على كل حصل وضميري عم ينابني كلما اشوف ابنتي تقول لأمي ماما ولي اختي بحس النار في قلبي لازم تعرف الحقيقة بس كيف مش عارفة شو الحل ومشكلة امي وأبوي وحيدين يعرفو الحقيقة وانا بس لا أكثر
يعني اذا مات ابوي وماتت امي ومتت انا رح تموت سر البنت معنا
خايفة من عقاب الله كلما اقول لأمي خلينا نعترف ونحكي الحقيقة ترفض تقول حرام عليكي تعترفي في الحقيقة مشاعر البنت حرام عليكي تاذيها رح تنصدم وبعمرها مارح تسامحك خليكي بنظرها وبنظر الكل أختها وتحترمك وتحبك أفضل بلا تعرف الحقيقة وتحتقرك حتى لو كنتي أمها
وانا ضميري عم يانبني رح اموت من الندم
حتى ابوي نفس رأي امي
مش عارفة كيف أصلح الخطأ واعترف ل ابنتي واجيبها لحضني تعرف انها ابنتي مش اختي
ملاحظة هامة
الان عم يتقدم لي عرسان كثيرون بس عم برفض كل عرسان خوفا من الفضيحة وخاصة فهمكم كفاية ومابدي اتزوج بس كيف اقول الى ابنتي الحقيقة وماحد عارف أساسا مين أبو البنت
ملاحظة هامة
اكتشفت بعد انتهيت علاقتي بشاب كل معلومات اعطإني ياها عن حياته خطأ في خطأ حتى اسم عائلته كأنه كان وهمي يعني بنتي دون هوية لكن لأن أهلي ضموها الى العائلة وأخذت نسب ابوي أصبحت بنت طبيعية لها حقوق و واجبات مثل أي أحد في المجتمع
بس النار رح تاكلني من الندم مش عارفة كيف أصلح غلطي واعترف الى البنت والى الناس في الحقيقة
أهلي رافضين أحد يعرف أي شيء أقصد امي وأبي وحتى البنت رافضين تعرف الحقيقة شو اسوي رجاء المساعدة
الموضوع الأصلي: مشكلتي بنتي غير شرعية أصبحت اختي || الكاتب: مرام || المصدر: منتدى اسلامي مفيد

كلمات البحث

منتدى، اسلامي ، مفيد، موقع ، منتديات

- Monetize your website traffic with yX Media
التعديل الأخير تم بواسطة مرام ; منذ أسبوع واحد الساعة 07:11 PM

قديم منذ أسبوع واحد   #2

اسلام غير متواجد حالياً

الدولهـ
Azerbaijan
 الجنس ~
Male

السؤال:
حملت امرأةٌ بِعلاقةٍ غير شرعيَّة، ثم أُجْري العقد الشَّرعي بعد الحمْل مباشرة دون العقد المدني، وبعد ولادة البنْتِ أعْطاها الوالدُ اسمهُ في شهادة الميلاد فقط، هل يجوز لهذه البِنت الميراث؟

إذا ترك الوالدُ وصيَّة بِحرمانها من الميراث، فهل هو آثِم؟

علمًا أنَّه متيقِّن أنَّ الحمل حصل عن زِنا قبل العقد الشَّرعي.

كيف نتعامل نحن مع هذه البنت، هل تَجب عليْنا صلة الرَّحِم؟ فهي تَحمل نفس اسم العائلة، مع أنَّ الوالد يرفُض ذلك، وهو يقول إنَّه ليس متأكدًا تمامًا من أنَّها ابنتُه؛ لعدم نزاهة المرأة التي زنى بها، وأنَّه أجرى العقد وأعْطاها الاسم خوفًا من أهلِها ومن العدالة.

الإجابة:
الحمدُ لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصَحْبِه ومَن والاه، أمَّا بعدُ:
فالزِّنا محرَّم بالكتاب والسنَّة وإجْماع الأمَّة؛ قال تعالى: {وَلاَ تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً} [الإسراء: 32]، وقال رسولُ الله - صلَّى الله عليْه وسلَّم -: «لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن»؛ رواه البخاري ومسلم.

وعلى مَن وقع في هذا الفِعْل الشَّائن أن يتوبَ إلى الله توبةً نصوحًا، وأن يُكْثِر من الاستِغْفار والطَّاعات، والنَّوافل وأنْواع الخير، مع مفارقة كلِّ سببٍ يدْعو إليْه؛ لعلَّ الله يقبل توبتَه، وراجِع الفتويين: "التوبة من الزنا"، "التوبة التي يرضاها الله".

وأمَّا مَن زنى بامرأةٍ فحملتْ ثُمَّ أراد أن يتزوَّجها، فلا يجوزُ له أن يتزوَّجها - على الرَّاجح من قولَي العُلماء - إلاَّ بشرطين:
- أن يتوبا إلى الله - عزَّ وجلَّ.
- أن تضع المرأة حملَها؛ لئلا يختلط ماء النِّكاح بماء السِّفاح؛ لقوله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: «لا توطأ حامل حتى تضع، ولا حائل حتى تستبرئ بحيضة» رواه أحمد وأبو داود، وصححه الألباني.

فإذا فُقِد أحد الشَّرطين، لم يَجُز نكاحها.

قال ابن قدامة في "المغني": "وإذا زنتِ المرأة، لم يَحِلَّ لِمن يعلم ذلك نكاحُها إلاَّ بشرطين، أحدهما: انقِضاء عدتها ... والشَّرط الثَّاني: أن تتوبَ من الزنا".

وراجع فتوى: "حكم الزواج بمن زنا بها".

وعليه؛ فعقدُ الزواج الذي تمَّ يُعْتَبر عقْدًا باطِلا؛ لفقْدِه الشَّرطين.

وأمَّا البنت التي جاءت نتيجةً للسفاح والزنا، فتُنسب إلى الأمِّ نِسبةً شرعيَّة صحيحة، تَثبت بِها الحرمة والمحرمية، ويترتَّب عليْها الولاية الشرعيَّة والتَّعصيب والإرث، وغير ذلك من أحكام البنوَّة؛ لأنها ابنتها حقيقة، ولا خلاف في ذلك.

أمَّا نسبُها إلى أبيها من الزِّنا ولحوقها به، فغير جائزٍ، حتَّى لو أقرَّ ببنوَّتها له من الزِّنا، وهذا هو الحق وقول جُمهور العُلماء، وذهب إسحاق بن راهويه، وعروة، وسليْمان بن يسار، وأبو حنيفة إلى الجواز.

وما ذهب إليْه جُمهور العلماء هو الرَّاجح؛ لما في الصحيحين وغيرهما من حديث أبي هريرة إن النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال: «الولد للفراش، و للعاهر الحجر»، والمرأة المزني بها ليست فراشًا للزاني.

قال ابن قدامة في "المغني": "وولد الزِّنا لا يلحق الزَّاني في قول الجُمهور".

قال العثيمين في "فتاوى إسلامية ": "وأما الولد الذي يحصل من الزنا، يكون ولدا لأمه، وليس ولدا لأبيه؛ لعموم قول الرسول - صلى الله عليه وسلم -: «الولد للفراش، وللعاهر الحجر» العاهر: الزاني، يعني ليس له ولد، هذا معنى الحديث، ولو تزوجها بعد التوبة فإن الولد المخلوق من الماء الأول لا يكون ولدًا له، ولا يرث من هذا الذي حصل منه الزنا ولو ادعى أنه ابنه؛ لأنه ليس ولدًا شرعيًا". اهـ.

وعليه؛ فما فعله ذلك الرجل من استِلْحاق هذه البنت به وإعطائِها اسمَه في شهادة الميلاد - غير جائز؛ لأنَّه ليس أباها شرعًا، والمعدوم شرعًا - وهو هنا الأبوَّة الشرعيَّة - كالمعْدوم حسًّا.

وكذلك لا ميراث لابن الزنا لأن ماءه هدر؛ لذلك فهو ليس في حاجةٍ إلى كتابة وصيَّة بِحرمانها من الميراث.

وأمَّا علاقتكم بِها، فليس بيْنكم وبينها رحِم؛ لعدم وجود النَّسب كما ذكرنا، وإن كان هذا لا يمنع من برها، فهي لا ذنب لها بما اقترفت أمها أو ذلك الرجل؛ والله تعالى يقول: {كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ} [الطور: 21]، وقال تعالى: {وَلَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ} [الأنعام: 164].

والله أعلم.

قديم منذ أسبوع واحد   #3

عاشقة الهدوء غير متواجد حالياً

الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

ورحمة الله وبركاته
قرءت مشكلتك عدة مرات
شوفي بدي اقلك الصراحة
انتي غلطانة نعم هذه الحقيقة غلطتي لما وثقتي في شاب منذ بداية إلى الآن انتي غلطانة
شوفي بدي اقلك شغلة من الأفضل البنت ماتعرف الحقيقة احسن لك ولها عشان ماتحتقرك وتنزلي من عيونها بس توبي إلى الله توبة نصوحة واطلبي من الله يسامحك ويستر عليكي وبعدين هي بنتك يعني حتى لو تزوجتي وخلفتي مارح تتزوج أولادك يضلو أخواتها أو أولاد أختها يعني بكل حالات مافي خوف من هالشيء
لكن خوف الأكبر تلتقي في أخوها من أبوها بصدفة وتحصل كارثة اذا فكرت تتزوجه هذه مصيبة أكثر ولازم تحاولي بكل قدرتك تمنعيها من زيارة أبوها وبما أنك ماتعرفي شيء عنه ادعي لربك أن ماتكشف الحقيقة في يوم
عموما الحقيقة رح تنكشف مافي سر بضل مخبأة بس رح تنصدم صدمة كبيرة رح تحس أن حياتها كذبة
مابعرف شو اقول مشكلة كبيرة وفيها اختلاط أنساب اذا حصل وتزوجت أخوها من أبوها كذلك إذا اعترفتي رح تصير مشكلة أخرى مابعرف شو الحل
اتركيها للزمن الله كبير يمكن يجيكي الحل من عند الله
الله يستر عليكي شفتو يا الناس نتيجة الطيش لوين وصلنا
الله يفرجها عليكي ويسعدك ويفرح قلبك

قديم منذ 4 يوم   #4

اسلامي مفيد غير متواجد حالياً

أفضل ماتعرف الحقيقة احسن تحس نفسها منبوذة وتقتل نفسها وتخسريها خليكي أختها أفضل على أقل تضل تحت نظرك وتشوفيها دائما

قديم منذ يوم مضى   #5

فردوس الاسلام غير متواجد حالياً

الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female

برأي لازم تعرف الحقيقة لأن تخيلي بصدفة تتقابل مع أخوها من أبوها وتحبه وتتزوجه وهي لا تعرف ولا هو يعرف
الموضوع خطير مو يعني اذا انتسب لكي و حرمت على أولادك وعلى أولاد اخواتك واخوانك يعني نحلت مشكلة لا
لاتنسي يمكن الله يكشف الحقيقة عن طريق أهل أبوها الأصلي عن طريق أخوها من أبوها
الموضوع مش سهل خليها تعرف وهي صغيرة أفضل من لما تكبر و تتعقد وتنصدم وبعمرها ماتسامحك هذا رأي الشخصي

اضافة رد