عدد مرات النقر : 778
عدد  مرات الظهور : 9,258,542ابن الصحراء
عدد مرات النقر : 549
عدد  مرات الظهور : 9,249,943منتدى
عدد مرات النقر : 656
عدد  مرات الظهور : 9,249,940الدرر الشامية
عدد مرات النقر : 298
عدد  مرات الظهور : 9,251,477http://vvhlam.com/vb
عدد مرات النقر : 735
عدد  مرات الظهور : 9,241,535وهج الذكرى
عدد مرات النقر : 656
عدد  مرات الظهور : 9,241,534اعلن
عدد مرات النقر : 688
عدد  مرات الظهور : 9,241,533
عدد مرات النقر : 384
عدد  مرات الظهور : 9,241,281
عدد مرات النقر : 632
عدد  مرات الظهور : 9,240,0557
عدد مرات النقر : 323
عدد  مرات الظهور : 9,240,0564
عدد مرات النقر : 203
عدد  مرات الظهور : 4,585,8810قلبي
عدد مرات النقر : 610
عدد  مرات الظهور : 9,240,0566
عدد مرات النقر : 577
عدد  مرات الظهور : 9,240,0511
عدد مرات النقر : 447
عدد  مرات الظهور : 9,240,0528
عدد مرات النقر : 400
عدد  مرات الظهور : 9,240,0529http://useful.eb2a.com/dlil/templates/nwahy/css/images/logo.png
عدد مرات النقر : 751
عدد  مرات الظهور : 9,240,0520
عدد مرات النقر : 133
عدد  مرات الظهور : 4,587,0906
عدد مرات النقر : 117
عدد  مرات الظهور : 4,587,0437
عدد مرات النقر : 89
عدد  مرات الظهور : 4,587,0179غلا روحي
عدد مرات النقر : 131
عدد  مرات الظهور : 4,587,0228مركز تحميل الصور
عدد مرات النقر : 40
عدد  مرات الظهور : 1,483,6171ر======اول
عدد مرات النقر : 35
عدد  مرات الظهور : 1,425,8952
عدد مرات النقر : 21
عدد  مرات الظهور : 1,425,8104ر======1
عدد مرات النقر : 19
عدد  مرات الظهور : 1,425,8333

الإهداءات


العودة   منتدى اسلامي مفيد > ~"::{ القسم العــــامـــ }::"~ > ۩{منتدى منوعات عامة }۩
۩{منتدى منوعات عامة }۩ نقاش و حوار اعمال فنية, سؤال وجواب , معلومات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: جنة المملكة شركة تنظيف شقق بالرياض 0530242929 (آخر رد :اسلام)       :: مظلات وسواترالتخصصي لمسة ديكور رائعة سواتر ومظلات فلل باشكال وانواع مُبتكره0114996351 (آخر رد :خدمات وتسويق)       :: سواتر ومظلات فلل باشكال وانواع مُبتكره 0114996351مظلات وسواتر التخصصي (آخر رد :خدمات وتسويق)       :: مرحبا ً سمسمة: (آخر رد :عاشقة الهدوء)       :: نصائح لصيانة وترميم المنازل مع اللمسة الذهبية 0555230860 (آخر رد :اسلام)       :: قصة إسلام النجاشي (آخر رد :اسلام)       :: مظلات الرياض التخصصي مظلات وسواتر الرياض0114996351 خامات اوربية وكورية باقل الأسعار (آخر رد :خدمات وتسويق)       :: سلسلة استشارات تربوية متجدد بإذن الله (آخر رد :عاشقة الهدوء)       :: طريقة عمل دجاج بالزبدة (آخر رد :عاشقة الهدوء)       :: خدمة التدقيق والمراجعة اللغوية (آخر رد :اسلام)      


معلومات عن الزمرد

۩{منتدى منوعات عامة }۩


إضافة رد
#1  
قديم 10-19-2019
اول متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 9
 تاريخ التسجيل : Aug 2019
 فترة الأقامة : 437 يوم
 أخر زيارة : منذ 9 دقيقة (01:16 PM)
 المشاركات : 3,276 [ + ]
 التقييم : 500
 معدل التقييم : اول is a glorious beacon of lightاول is a glorious beacon of lightاول is a glorious beacon of lightاول is a glorious beacon of lightاول is a glorious beacon of lightاول is a glorious beacon of light
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي معلومات عن الزمرد



زمرد - التاريخ والمقدمة

الزمرد هو أثمن حجر في مجموعة البيريل. يأتي الاسم من الكلمة الفرنسية القديمة "إزميرالد" ، والتي اشتقت من الكلمة اليونانية "سماراجدوس" التي تعني "الحجر الأخضر". حسب التعريف، الزمرد هو أي بيريل أخضر متوسط إلى داكن ملون بالكروم. لا يعتبر البيريل الأخضر الملون فقط بالفاناديوم زمرد حقيقي، ولكن يعتبر ببساطة بيريل أخضر. منذ ستينيات القرن العشرين، غيرت صناعة المجوهرات الأمريكية التعريف ليشمل البيريل الملون بالفاناديوم على أنه "زمرد"، لكن في المملكة المتحدة وأوروبا، لم يتم التعرف عليهما بعد. اللون الأخضر التاريخي للزمرد لا مثيل له في عالم الأحجار الكريمة، ويعتبر واحدا من "الأحجار الثمينة الأربعة" الأكثر نفوذاً من بين جميع الأحجار الكريمة، والتي تشمل أيضًا الياقوت والزفير والألماس. على الرغم من أن الزمرد يعد واحدا من أكثر الأحجار الكريمة القيمة اليوم، إلا أن معظمه يحتوى شوائب بشكل كبير، مما يجعل مقاومته للكسر ضعيفة بشكل عام. وفقًا للمعهد الأمريكى للأحجار الكريمة، فإن الزمرد عبارة عن أحجار كريمة ذات نقاء من النوع الثالث، مما يعني أنه حتى الزمرد عالي الجودة المستخدم في المجوهرات الراقية يكون فى نطاق 12 إلى 13
على الرغم من أن كولومبيا هي المصدر الأكثر شهرة للزمرد "الأخضر الداكن"، إلا أن رواسب الزمرد تستخرج من العديد من المواقع حول العالم. شهدت العقود الأخيرة زيادة في إنتاج الزمرد نتيجة للرواسب المكتشفة حديثًا في أمريكا الجنوبية وإفريقيا وعبر أوروبا. واليوم، تعد البرازيل وزامبيا من بين المنتجين الرئيسيين لأحجار الزمرد الجميلة، بعد كولومبيا. يتم تقدير الزمرد البرازيلى بسبب درجة النقاء الممتازة واللون الأخضر المصفر قليلاً، في حين أن الزمرد الزامبي مرغوب فيه للحصول على لونه الأخضر المزرق قليلاً، والذي يشبه لون الزمرد الأخضر في كولومبيا.
  • التعرف على الزمرد
  • منشأ الزمرد
  • شراء الزمرد
  • خصائص الزمرد الخاصة بدراسة الأحجار الكريمة
  • الزمرد - الأحجار الكريمة ذات الصلة
  • الأساطير حول الزمرد
  • مجوهرات الزمرد
  • الاعتناء بالحجر الكريم الزمرد

التعرف على الزمرد


تحتوي جميع أحجار الزمرد الطبيعي تقريبا على شوائب مميزة واضحة وتعالج جميعها تقريبًا بالزيت أو الراتنج لملء الشقوق الصغيرة. إن وجود هذه العيوب والزيت هو ما يجعل من السهل تحديد وتمييز الزمرد الطبيعي من بين الأحجار الكريمة المماثلة الأخرى. يكشف ويضخم الضوء الاصطناعي الشوائب والكسور التي تثبت أن الحجر زمرد طبيعي. يعود لون الزمرد إلى الكميات الضئيلة من الكروم والفاناديوم، وعادة تفضل الألوان تحت ضوء النهار الطبيعي. ومن أسهل الطرق لتحديد الزمرد الأخضر هي اختبار الثقل النوعي (الكثافة) والصلابة. كجميع أشكال البيريل، الزمرد أصلب من الأباتيت والكوارتز والفلسبار، لكنه أضعف من الإسبنيل والتوباز والزفير. ومع ذلك، فإن الزمرد عادة ما يكون أكثر هشاشة من البيريل، بسبب احتوائه على شوائب بشكل طبيعى.

منشأ الزمرد ومصادر الحجر الكريم


يتم استخراج الزمرد بشكل حصري تقريبا من الصخور المضيفة ، حيث ينمو الزمرد فى العروق صغيرة أو على جدران التجاويف.
كولومبيا هي المركز الدولي لتعدين الزمرد. ينتج منجم ميزو، شمال غرب بوغوتا، أحجارًا ذات جودة عالية بلون أخضر داكن. كما يعتبر منجم شيفور، شمال شرق بوغوتا، رواسب مهمة أخرى، وتعد المواقع الأخرى بنتائج تعدين ناجحة إضافية.

البرازيل لديها رواسب مختلفة في باهيا، غوياس وميناس جيرايس. الأحجار أفتح من الأحجار الكولومبية. غالبا الألوان الأصفر والأخضر وغالبا ما تكون خالية من الشوائب. تورد البرازيل أيضًا أحجار الزمرد عين القط النادرة وأحجار الزمرد ذات النجمة السداسية النادرة للغاية.

تتركز رواسب جنوب إفريقيا في ترانسفال الشمالية. لكن خمسة بالمائة فقط من الأحجار الموجودة في مناجم كوبرا و سومرست هي من النوعية الجيدة. معظم الأحجار خفيفة أو موحلة ومناسبة فقط لقطع الكابوشون.

زيمبابوي لديها العديد من رواسب الزمرد. والأهم هو منجم ساندوانا في الجنوب. البلورات صغيرة ولكنها ذات نوعية جيدة.

روسيا لديها رواسب في الأورال، شمال سفيردلوفسك. الزمرد ذات نوعية جيدة نادرة. معظم الأحجار خفيفة أو موحلة ومناسبة فقط للكابوشون.

توجد المزيد من الرواسب في أفغانستان وأستراليا (نيو ساوث ويلز وأستراليا الغربية) وغانا والهند ومدغشقر وملاوي وموزمبيق وناميبيا ونيجيريا وباكستان وتنزانيا وزامبيا والولايات المتحدة (كارولاينا الشمالية).

شراء الزمرد وتحديد قيمة الزمرد


آلوان وظلال الزمرد

مع أحجار الزمرد، وحتى مع أكثر الأحجار الكريمة الملونة الأخرى، فإن اللون هو المحدد الرئيسي للقيمة. بحكم تعريفه، الزمرد له لون متوسط إلى أخضر داكن إلى أخضر مزرق وأحياناً بيريل أخضر مصفر قليلاً. يرجع لون الزمرد الأخضر الناعم إلى شوائب الكروم و/أو شوائب الفاناديوم. اللون الأكثر شعبية وقيمة هو اللون الأخضر المزرق قليلا في درجة داكنة متوسطة مع تشبع قوي إلى حيوى، ولكن الكثير من اللون الأزرق يمكن أن يقلل من القيمة.
يستخدم مصطلح "الزمرد الكولومبي" غالبا لوصف الأحجار الخضراء المزرقة الزاهية ذات اللون الداكن المتوسط ​​إلى المتوسط ، بصرف النظر عن أصلها الجغرافي. أحيانًا يسمى الزمرد ذو اللون الأخف "الزمرد البرازيلي"، حتى لو تم استخراجها في إفريقيا.
نقاء ولمعان الزمرد

الزمرد له بريق زجاجي (يشبه الزجاج) عند القطع والصقل. من حيث النقاء يمكن أن يكون شفاف إلى غير شفاف، إلا أن الأنواع الشفافة مرغوبة أكثر وأكثر قيمة. النقاء أمر مهم، لكن الشوائب في الزمرد يمكن تقبلها أكثر من أي حجر آخر. على عكس أحجار البيريل الأخرى، غالبا ما يحتوي الزمرد على شوائب وعيوب أخرى. لا يُنظر إلى هذه العيوب على أنها سمات سلبية للزمرد، كما هي الحال بالنسبة للأحجار الكريمة الأخرى. في الواقع، تُعتبر هذه العيوب جزءًا من شخصية الحجر وتستخدم ليتأكد المشتري من أن الحجر طبيعي.
يتم تصنيف درجة نقاء الزمرد بواسطة العين، على عكس الألماس، حيث يتم استخدام عدسة مكبرة 10x لتصنيف درجة النقاء. إذا لم يحتوى الزمرد أي شوائب يمكن رؤيتها بالعين المجردة، يتم اعتباره خالي من العيوب. تحظى الأحجار "النقية بالعين" على أعلى الأسعار، خاصة تلك التي تتميز بدرجة ألوان مثالية.
قطع وشكل الزمرد

يتم قطع الزمرد غالبا إلى قطع خاص مصمم فقط لهذه الأحجار الكريمة؛ "قطع الزمرد". إن قطع الزمرد عبارة عن قطع مدرج أو قطع مصيدة ذو شكل مستطيل أو مربع مع زوايا مقطوعة. يزيد أسلوب القطع هذا من جمال ولون الحجر، مع حمايته من الإجهاد الميكانيكي والضغط الداخلي. يتم قطع الزمرد أيضًا إلى مجموعة متنوعة من الأشكال التقليدية الأخرى مثل الكمثرى والبيضاوي والدائرية. غالبًا ما يتم قطع المواد ذات الدرجة الأدنى إلى كابوشون أو إلى خرز. يتم قطع المواد شديدة النقاء والشفافية أحيانا بأسلوب البريلينت.
معالجة الزمرد

يعتبر التزييت هو المعالجة الزمرد الشائعة ويتم في معظم الحالات، في موقع التعدين بشكل صحيح. يشير مصطلح "التزييت" إلى عملية غمر الزمرد في زيت أو راتنج عديم اللون (غالبًا زيت الأرز) من أجل تعزيز اللون والنقاء والاستقرار. وغالبا ما يتم ذلك باستخدام غرفة تفريغ هوائى للمساعدة في الاختراق. تتجاوز المعالجات غير القياسية ذلك باستخدام الزيوت الملونة والراتنجات الشبيهة بالإيبوكسي.
هذه المعالجات تحسن بشكل كبير مظهر الأحجار الكريمة، ولكنها تتطلب عناية خاصة في التنظيف والإعداد. يمكن للمنظفات البخارية والمذيبات ومنظفات الموجات فوق الصوتية أن تزيل الزيوت، مما يجعل الشوائب التي كانت بالكاد ظاهرة بارزة. بما أنه يمكن استعادة مظهر الزمرد من خلال إعادة التزييت، فإن الضرر يعتبر مؤقتًا فقط.
لقد أصبح الزمرد الصناعي متاحًا منذ عام 1848. وفي الخمسينات من القرن العشرين، أصبحت أساليب التصنيع تجارية وأصبحت المواد المصنعة ذات الجودة الممتازة متاحة منذ ذلك الحين. غالبًا ما يستخدم مصطلح "زمرد تشاتام" للزمرد المصنع في المعمل. هناك أيضا العديد من مجموعات الزمرد الثنائية المتاحة. في كثير من الحالات، يتم تدعيم النصف العلوي الطبيعي بجزء سفلى زجاجي أو اصطناعي بواسطة معجون أخضر زمردى. مع ظهور عيوب الزمرد من تاج الحجر فى الأسفل، بمجرد وضعها في المجوهرات، يتم بيعها غالبًا


الموضوع الأصلي: معلومات عن الزمرد || الكاتب: اول || المصدر: منتدى اسلامي مفيد

كلمات البحث

منتدى، اسلامي ، مفيد، موقع ، منتديات






رد مع اقتباس
قديم 10-20-2019   #2
http://www.gulf-up.net/uploads/16029721787931.gif


الصورة الرمزية عاشقة الهدوء
عاشقة الهدوء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 47
 تاريخ التسجيل :  Sep 2019
 أخر زيارة : منذ ساعة واحدة (11:37 AM)
 المشاركات : 661 [ + ]
 التقييم :  450
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Orangered

اوسمتي

افتراضي



الله يجزاك كل خير على مجهودك...
ويجعل الأجر الاوفر بميزان حسناتك...
ننتظر جديدك...


 
 توقيع : عاشقة الهدوء



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Rss منتدى، اسلامي ، مفيد، موقع ، منتديات Rss 2.0 منتدى، اسلامي ، مفيد، موقع ، منتديات Html منتدى، اسلامي ، مفيد، موقع ، منتديات Xml منتدى، اسلامي ، مفيد، موقع ، منتديات Sitemap منتدى، اسلامي ، مفيد، موقع ، منتديات sitemap منتدى، اسلامي ، مفيد، موقع ، منتديات sitemap 2


Loading...


 »:: تطويرالكثيري نت :: إستضافة :: تصميم :: دعم فني ::»

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
adv helm by : llssll
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
جميع الحقوق محفوظة © لـ منتدى اسلامي مفيد
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009